عروس البحر الأبيض

عروس البحر الأبيض

Tuesday, June 23, 2009

لن أتردد




لا أدري ما الذي دفعني إلى فعلتي هذه ؟؟ المرض الذي تمكن من أعضائي أم قراءتي لرواية صديقتي " خواء " ؟؟ نعم، لن أتردد هذه المرة ... طالما فكرت في الأمر ولكن لم يكن الوقت مناسبآ كاليوم وكهذه الساعة تحديدآ، فلا يوجد أحد في المنزل غيري ... نظرت في المرآة، فإذا بوجه شاحب ينظر إلي بانكسار ... يا الله !! أهذا هو وجهي الذي كان جميع الناس يحسدون نضارته ؟؟ وكيف لم تلاحظ أمي هذا التغير عليه ؟؟ اممم ... لقد كانت منهكة في أعمال المنزل ... وأختي ؟؟ كانت منشغلة بطموحها الدراسي .. أما أبي وأخي فكيف لهم أن يلاحظوا أي تغير علي وهم لا يروني إلا دقيقة عابرة؟؟ لم يلاحظ شحوبي أحد سواي ...
ابتسمت لتخفيف ألمي، فإذا بابتسامة خافتة ترتسم على هذا الوجه اليائس .. آآه يا ربي، أرجوك سامحني !! أنت الوحيد الذي يعلم كم عانيت، لا توجد فائدة من وجودي في هذه الدنيا، فمن يريدني؟؟ صديقاتي ؟؟ لم يحبوني يومآ ولم يسعوا إلا إلى مصالحهن .. أخذت أتأمل وجهي في مرآتي ثم وقع بصري على غرفتي .. مملكتي الصغيرة التي احتضنتني عشرون عامآ ... وإلى دميتي ووسادتي التي طالما حدثتهما عن آلامي .. وإلى دفتر مذكراتي الذي لم أتردد يومآ في البوح له عن أخطر أسراري، فقد كنت واثقة أنه لن يخونني يومآ ... سأشتاق إليهم جميعآ... أخذت أحتضن دفتري ووسادتي بقوة وسالت دموعي على خداي ... لا بد أن أكون أقوى، فأنا قررت أن لا أتردد ... نظرت نظرتي الأخيرة إلى غرفتي وإلى ركن صلاتي، هل سيبكي على فراقي ؟؟ كيف وأنا لم أصلي به سوى الفرائض !! ليتني أكثرت من النوافل ... جلست أكتب وصيتي وعلمت أنني لن أستغرق الكثير من الوقت، لأنها لن تكن سوى بضع أسطر ... " بسم الله الرحمن الرحيم ... إلى عائلتي الكريمة ... أنا واثقة أنكم لن تلاحظوا فراقي من الدنيا كما لم تلاحظوا وجودي بها في يوم من الأيام .. أحبكم من كل قلبي مع أنكم لم تشعروني بحبكم يومآ ... سامحوني على كل شئ، فلن أتحمل غضبآ فوق غضب " ... ابتسمت والتقطت قطعة من الشوكولا المفضلة لدي، ما بالها مرة المذاق اليوم ؟؟
توجهت إلى المطبخ بحثأ عن أحد سكين لدينا، ولكن لم يستغرق بحثي الكثير من الوقت، فقد كان لي معها لقاء يومي يقرب العشر دقائق وينتهي بالتردد وبالبكاء، ولكنني قررت أن لا أتردد اليوم .. أخذت أردد " سابق، لا تتردد، لاحق، الموت مؤكد، لا لن ينجو أبدآ من سعى للإنتحار " ... أغلقت باب دورة المياه ووضعت كاميرا الفيديو فوق الغسالة ... سيزداد كره أمي لي لأن حمامها سيتحول إلى بركة من الدماء .. لا بئس، فقد تساعدها أختي في تنظيفه هذه المرة .. " سامحني يا رب !! لقد عانيت طويلآ وهأنذا اليوم أعلن انتصار الدنيا علي .. نعم، هذه هي هزيمتي وهذه رايتي البيضاء تحلق عاليآ " ... ضغطت على زر الكاميرا ليسجل التاريخ رحيلي عنه ... " لا إله إلا الله " ... ثم أخذ السكين يشق طريقه داخل صدري والذي لم يستغرق الكثير لأن طبقات الدهن قد ذهبت عني بعد فقداني الكثير من الوزن بسبب مرضي ... أخذت الدماء تتدقف من قلبي ولكنني لم أذعر من لونها كما كنت أذعر من أي دماء أخرى .. ثم سقطت على الأرض وأخذ شريط حياتي يمر سريعآ أمامي .. لا شئ لأندم عليه، لن يفتقدني شئ، لن يبكي علي أحد .. فأمي لديها أبناء غيري، وأبي دائم الإنشغال ولن يلاحظ رحيلي إلا بعد أشهر... أما أختي، فقد تذرف القليل من الدموع ولكنها سرعان ما ستنسى فمستقبلها ينتظرها ... ولم أرى في شريط حياتي سوى الآلام، الدموع والأوجاع، فجميع من أحببت في يوم من الأيام قد ذهبوا عني .. فهذا الأول قالها لي صريحة في وجهي : " لن أتزوجك وإن كان بالإكراه " ... والثاني رحل دون أن يخبرني السبب ... أما الثالث، فقال لي مجاملآ : " أكيد هتلاقي اللي أحسن مني " ورحل أيضآ ... والرابع والخامس وال .... كلهم تركوني ولم أستطع إحصائهم بعد ... وفي كل مرة أخبر قلبي أني سأغلقه لأقوم بصيانته لما حدث له في المرة الآنفة، ولكنه سرعان ما يرحب بشخص آخر والذي يتسبب في جرح أكبر من الذي قبله ثم يرحل قبل أن تندمل هذه الجراح ...


هأنذا لم أتردد، وبالفعل، وبعد أن شاهد الجميع على الكاميرا ما حدث لي، لم يبك علي أحد ....ء

بقلم: فدوى أحمد ... ويبقى الأمل

7 comments:

Anonymous said...

Allah 3aleiki ya fido :P .. 2osloobik gameel wi mo3abir 2wee 2wee :) .. rbna ywafa2ik, ila al 2amam ya 7abibtee :D ... ( badal ma7adish katablee comment, 2olt aktib li nafsi, mal nas li ba3daha ;) ) ...

isA tkoun 3agabit ay 7ad 2araha wi 5af yseeb comment :| .... aslo galee 3aleiha kimyit comments 3al facebook masha2aAllah Allahu akbar :) ... ummm yib2a ma7adish by5osh 3al blog bta3ee :(( aw byib2a 2a7la wi howa 3al facebook ... yadee il facebook :D ....

Anonymous said...

It was meant to be ka2eeba :) ... Thanx for passing by ...

cse-student said...

السلام عليكم ..
واضح اني هاقضي اليوم في كتابة تعليقات على كل اللي فاتني رغم ان الساعة قاربت على السابعة صباحا ..
:D
فعلا المدونة ومستوى الكتابة ارتفع جدا ..
بجد ما شاء الله ..
انا فعلا اسف اني كنت مش بتابع المدونة بانتظام ..
القصة فعلا جميلة جدا .. المشاعر نقلتيها بطريقة تحفة ..
فالقصة مقبضة كئيبة ..
ونقدي بس على حتة السخرية البسيطة اللي اشار لها التعليق الاول ..
لكن فعلا ما شاء الله اسلوبك فعلا جميل جدا ..

اروح اكمل بقية التدوينات ..
D:

Anonymous said...


cse student:
شكرآ أوييييييييي والله هذا بعض ما عندكم وأخجلتم تواضعنا بشدة .... أنا فعلآ حبيت اللي كتبنه المرة دي أوييييي ... وفقكم الله إلى كل خير

Shaimaa said...

فدوى
تحفة البوست ده :(:(:(:(
انا اول مرة اشوفه
جميل اوي بجد
كنت محتاجاه دلوقتي فعلا
شكرا عليه اوىىىىىىي

Anonymous said...

شيموووووووووووو
حرام عليك يا بنتي !!! انت فييييييييييين ؟؟؟
مش عارفة أوصل لك خاااالص
كلمتك على المسنجر مش بتردي
ومش لاقياك على الفايس بوك
انت بخير ؟؟؟
بجد وحشتيني أوي أوي
بقالك فترة مختفية
ربنا يسهل لك كل عسير يا رب ويحفظك من كل سوء
شكرا على رأيك بس إوعي تعملي اللي كتبته دة
:D
ومهما طال عهد الليل فاعلم *** بأن الشمس تشرق في الصباح
لك حبي
:****
ولا تحرميني من مرورك الدائم
:)

Shaimaa said...

وانتي والله وحشاني اوي :)

هي الفكرة حلوة اوي ومغرية بصراحة، بس اوحش حاجة فيها الدم، معندكيش افكار تانية؟؟ :((:((

معلش اني مش موجودة، بس فعلا مش بفتح الماسنجر وقافلة الفايسبوك من فترة :-S
وكنت عايزة اطمن على الموضوع اللي اتكلمنا فيه على الميل كمان، مع اني واثقة انتي هتختاري ايه،،، يا رب يطلع زي مانا متوقعة عشان شكلي ميبقاش وحش ;)


و متقلقيش انا كويسة الحمدلله، بس محتاجة دعائك ليا اكيد
اقنعت نفسي انها تصبر دايما
مستنية الشمس تشرق ولو اني حاسة انها هتفضل ضلمة علطول :d
لا بجد انا مستنية الخير من ربنا
وبدعيه وعارفة انه إن شاء الله هيستجيب :)
الحمدلله على كل حال

طمنيني عليكي بقى وعلى اخبارك
انا بقرأ البلوج بتاعك علطول، كل يوم الصبح بشوفه بس وانا فالشغل، فمش بعرف اقرأ براحتي أو ارد عشان مش اتقفش :d
بس النهاردة انتقمت وعديت عليه كله تقريبا


واحشني الكلام معاكي
شكرا على سؤالك :)
ربنا يوفقك ويكتبلك الخير يارب
عشان انتي بجد جميلة وتستاهلي كل خير
:):)

Post a Comment

comments are always welcomed :)