عروس البحر الأبيض

عروس البحر الأبيض

Saturday, September 17, 2011

غُربَتي


كلمات: مصعب الرويشد
أداء: مشاري العرادة

جميلة أوي بالذات من النصف الثاني تقريباً

"أنا في ابتسامتي عُرِفتُ ولَمْ أَزَلْ *** حتى أتاني ما يُنغِصُ بَسمتي"

"جَفَّتْ دُمُوعي مِنْ فَواجعِ مَا أرى *** لَكِنَّ صَبري في الشَدائدِ قُوتي"


بَكِ يا زمانَ اللهوِ أَشكو غُربتي *** إن كانت الشكوى تداوي مُهجتي

قلبي تساورُهُ الهمومُ توجُعاً *** ويَزيدُ هَمي إن خلوتُ بظلمتي

يا قلبُ إني قد أتيتُكَ ناصحاً *** فاربأ بنفسِكَ أن تقودَكَ مِحنتي

إن الغريبَ سَقَتهُ أيامُ الأسى *** كأسَ المرارةِ في سِنين الغُربةِ

قد كان نومي هانِئاً فوقَ الثرى *** مِنْ غيرِ شكوى أو عَذولٍ شامِتِ

من غير هَمٍ بالزمانِ وكَربِهِ *** من غيرِ تِسهاد يُشتِتُ راحتي

أنا في ابتسامتي عُرِفتُ ولَمْ أَزَلْ *** حتى أتاني ما يُنغِصُ بَسمتي

إنْ أسعفَتني دَمعتي في فَرحتي *** أنزلتُها طَرَباً لأرسِمَ بَهجتي

أو أسعفتني بالبكاءِ مرارةٌ *** تتسابقُ العَبَراتُ تَهجُرُ مُقلتي

واليومَ أُفرغ دَمعَ عيني بالبُكاء *** ندماً على ما كانَ مِني وَيلتي

جَفَّتْ دُمُوعي مِنْ فَواجعِ مَا أرى *** لَكِنَّ صَبري في الشَدائدِ قُوتي

2 comments:

some one said...

سبحان الله بحس انى غريبة و انا فى وسط أهلى و فى بلدى :|

Anonymous said...

طوبى للغرباء :) دي الحاجة الوحيدة اللي بتخفف عني

ما أنا كمان كنت بحس بغربة فعلا وأنا في بلدي وبين أهلي وأصحابي (مش كل أصحابي طبعا الحمد لله عشان أنا انتقيت صديقاتي وهما انتقوني)ء

بس دلوقت غربتي زادت أضعافا مضاعفة
سبحان الله

Post a Comment

comments are always welcomed :)